خدمات تنظيف المنازل والشقق تكتسب شعبية. يعود السبب الرئيسي لذلك إلى العائلات التي لديها شخصان من البالغين / الوالدين في المنزل. الأسرة المثقلة بالعمل ليس لديها وقت لتنظيف منزلها. إن حاجتهم إلى زيادة دخل الأسرة تخلق لك الفرصة لتأسيس عمل تجاري مربح.

قبل عشر سنوات ، كانت الشركات من هذا النوع تخدم الأثرياء فقط – منازل الأثرياء حيث لا يريد الناس أن ينزعجوا من الكدح في تنظيف المنزل ، وكان لديهم المال لدفع شخص ما للقيام بذلك من أجلهم. لكن الزمن تغير ، واليوم يشمل السوق العديد من العائلات ذات الدخل المتوسط ​​في كل منطقة سكنية في جميع أنحاء البلاد. السوق المحتمل بين سكان الشقق رائع أيضًا. الكل في الكل هذا هو العمل التجاري الذي نما بسرعة ، ولديه إمكانات حقيقية لبناء الثروة بقدر ما يمكن أن نفكر فيه.

ترتبط خدمات التنظيف عمومًا بالمالكات من النساء ، ومع ذلك ، يجد الرجال أنه يمكنهم تنظيم وبدء وتشغيل أعمال تنظيف المنازل والشقق المربحة جدًا مثل النساء. إنه عمل مثالي لأي شخص طموح حقًا يريد مشروعًا خاصًا به ، خاصة بالنسبة لأولئك الذين يجب أن يبدأوا بأموال محدودة. في الواقع ، يمكنك بدء هذا العمل في منطقتك مباشرة ، باستخدام المعدات الخاصة بك ، والعديد من العناصر التي تمتلكها بالفعل.

يقوم العديد من ربات البيوت المغامرات بالفعل بهذا النوع من العمل على نطاق صغير كمحاولة إضافية مدرة للدخل. هناك حاجة متزايدة لهذه الخدمة. إن تنظيم جهودك في عمل تجاري ينتج عنه 40 ألف دولار أو أكثر في السنة أمر ممكن تمامًا ، ويمكنك أن تبدأ بمبلغ 100 دولار أو نحو ذلك ، دائمًا باستخدام أرباحك لتوسيع أعمالك وزيادتها.

في معظم الحالات ، لا يشترط وجود خبرة. يعرف الجميع كيفية نفض الغبار عن الأثاث ، وتنظيف السجاد بالمكنسة الكهربائية ، وترتيب الأسرة ، وتنظيف القمامة. لكن يجب أن تسأل نفسك ما إذا كان جعل المنزل نظيفًا ومشرقًا أمرًا مهمًا ورائعًا. إذا نظرت إلى الأمر على أنه مهين أو عمل شاق ، فلا تدخل نفسك في هذا العمل.

سيظل تسعير خدماتك دائمًا تحديًا مستمرًا بالنسبة لك. سوف تتعلم كما تذهب. يعتمد السعر حقًا عليك وعلى الخدمات التي تقدمها ومدى شمولك. للبدء ، فإن أفضل رهان لك هو معرفة ما تحتاجه لتغطية نفقاتك في الأسبوع. بعد ذلك ، قسّم هذا الرقم على عدد الساعات التي تريد أن تعمل فيها أسبوعيًا. ثم تأكد من إضافة أي نفقات ستتكبدها من خلال العمل لساعات عديدة (مثل الرعاية النهارية ، والغاز ، ومستلزمات التنظيف ، والتأمين ، وإصلاح المعدات ، وما إلى ذلك). إلخ.

كقاعدة عامة ، لا يجب أن تتقاضى أقل من 12.00 دولارًا أمريكيًا – 15.00 دولارًا أمريكيًا (أو ما يعادله بالعملة المحلية) لكل ساعة ، لكل شخص في وظيفة (اعتمادًا على مكان وجودك في العالم. ستفرض معظم شركات التنظيف رسومًا تتراوح من 20 إلى 30 دولارًا أمريكيًا (أو ما يعادله بالعملة المحلية) في الساعة. ، لكل شخص. هذا مجرد دليل ، وقد تختلف بعض أجزاء الولايات المتحدة أو البلدان الأخرى كثيرًا.

هنا مثال:
منزل مكون من 2 حمام ، 3 غرف نوم مع غرفة معيشة ، مطبخ ، غرفة طعام ، مداخل ، سلالم وغرفة عائلية ، سيكون تقريبًا. خذ 4 ساعات عمل طالما أنه لا يوجد الكثير من الفوضى (تأكد دائمًا من ملاحظة مقدار الفوضى ومدى اتساخ المنزل / الغبار عند إجراء تقدير واتخاذ ذلك في الاعتبار). ساعات العمل تعني مقدار الوقت المستغرق مضروبًا في عدد الأشخاص الذين يقومون بالتنظيف. على سبيل المثال … تنقسم وظيفة العمل لمدة 4 ساعات على النحو التالي: شخص واحد – 4 ساعات ، شخصان – ساعتان ، 3 أشخاص – 1.33 ساعة ، وما إلى ذلك). أنا شخصياً لا أوصي بتقاضي أقل من 15.00 دولارًا في الساعة. سيؤدي تحصيل 15.00 دولارًا أمريكيًا / الساعة إلى رفع قيمة هذه الوظيفة إلى 60 دولارًا أمريكيًا لكل زيارة. سيؤدي شحن 20.00 دولارًا أمريكيًا / الساعة إلى رفع هذه الوظيفة إلى 80.00 دولارًا أمريكيًا

تريد أن تتأكد من أنك تتقاضى رسومًا كافية لتقديم خدمة عالية الجودة. إذا كان العميل المحتمل يحاول خفض أسعارك ، فلا يستحق ذلك. لا بأس أن تكون أعلى من شركة أخرى حيث يجب ألا تحاول أبدًا كسب عملاء جدد بمجرد تقديم أقل سعر. قم دائمًا ببيع جودة عملك بدلاً من السعر!
يتوقع العملاء دفع المزيد مقابل خدمات التنظيف التي تقدم خدمة عالية الجودة وإحضار الإمدادات والمعدات الخاصة بهم. تأكد من أنك إذا كنت تستخدم أجهزتك الخاصة ، فإنك تبذل الكثير من الجهد للعثور على المنتجات المناسبة. يحب العملاء استخدام منتجات ذات علامات تجارية في منازلهم ومكاتبهم.
يتوقع العملاء أيضًا دفع المزيد إذا كانت شركتك مؤمنة. يستحق التأمين الاستثمار لحماية نفسك وشركتك في حالة فقد شيء ما أو كسره أو تلفه. إنها أيضًا أداة بيع رائعة.

تذكر … بيع الجودة ، وليس التكلفة!

نصيحة ::::: يجب أن تفكر في تقديم الخدمات في توقيت مناسب للجدول الزمني:

– أسبوعي كل أسبوع

– كل أسبوعين كل أسبوعين

– شهريًا كل 4 أسابيع (يختلف عن اليوم الأول من كل شهر)

فيما يتعلق بالإمدادات والمعدات ، يجب أن تفكر في الحصول على ما يلي:

– مكنسة كهربائية بملحقات ، أو 2 مكنسة كهربائية مختلفة

– مناديل ورقية

– خرق من قماش التريكلوث

– تلميع الأثاث

– منظف الزجاج

– منظف متعدد الأغراض

– حوض الاستحمام / منظف الدش

– منظف المرحاض

– منظف كاشطة (مثل المذنب)

– الإسفنج (ضع في اعتبارك استخدام الإسفنج مع الجانب الكاشطة والجانب الناعم)

– منفضة ريش

– العلبة (لتحمل كل شيء)

– وأي شيء آخر قد تحتاجه لأداء الخدمات التي تقدمها

قد ترغب أيضًا في التفكير في إنشاء نشرة إعلانية ، مثل ما يلي:

تنظيف المنزل / تنظيف الشقة

نحن نقوم بالعمل – أنت تسترخي وتأخذ الأمور ببساطة.
تحصل على أفضل وظيفة في المدينة ، بأسعار يمكنك تحملها.
رضاك مضمون دائما!
لمزيد من التفاصيل ،
اتصل بـ Jane Doe: 123-4567 – ABC Cleaning Services!

هذه فكرة لعمل نشرة إعلانية ….
قم بزيارة متجر الأدوات المكتبية الخاص بك لالتقاط لوح من ورق الرسم البياني “fade out” ، ومجموعتين من رسائل النقل (الاحتكاك) ، وعصا الغراء ، وإذا كان لديهم واحد ، كتاب قصاصة فنية.

خذ هذه المواد إلى المنزل وقم بإزالة طاولة المطبخ. خذ ورقة رسم بياني ، وألصق الزوايا لأسفل على المنضدة مؤقتًا. ثم خذ قلم رصاص ومسطرة ، وقم بتمييز مستطيل بعرض خمس بوصات بطول ست بوصات على طول خطوط ورقة الرسم البياني. سيكون هذا هو الحجم الإجمالي للنشرة الإعلانية الخاصة بك عند الانتهاء.

ابحث عن قطعة قصاصة فنية تصور ربة منزل مجردة منغمسة إما في أدوات التنظيف أو في عملية تشغيل مكنسة كهربائية ، أو بعض الأعمال المنزلية الأخرى. قم بقص هذه القطعة ، ولصقها بالعصا اللاصقة في الزاوية العلوية اليسرى من المستطيل. ثم خذ خطابات التحويل الخاصة بك واجعل العنوان الرئيسي: المنزل أو التنظيف. بعد ذلك ، اكتب نص الرسالة على ورق أبيض عادي. تأكد من استخدام شريط جديد نسبيًا ، ويفضل أن يكون شريط أسود من الكربون وأحرف كبيرة. قم بقص هذا الشريط ولصقه على ورقة الرسم البياني ، في المنتصف أسفل العنوان مباشرةً. ثم استخدم بعض أحرف النقل التي يبلغ حجمها ضعف حجم نوع الآلة الكاتبة ، والصق جزء الإجراء من رسالتك: للحصول على التفاصيل ، اتصل بـ Sue: 123-4567. قم بقص بعض الحدود المزدهرة من كتاب Clip Art الخاص بك ،

في الأساس ، لديك “لوحة إعلانية” احترافية. يمكنك التحقق في منطقتك ، خاصةً مع دروس الإعلان في كلياتك المحلية ، لكن بشكل عام لن يفعلوا أفضل مما يمكنك القيام به بمفردك ، باستخدام الإرشادات التي قدمناها لك للتو ، وسوف يقومون بفرض رسوم عليك من 50 دولارًا إلى 100 دولار.

بمجرد الانتهاء من هذه النشرة الإعلانية ، اصطحبها إلى أقرب محل طباعة سريع وطبع حوالي 200 نسخة. يجب أن تكون قادرًا على الحصول على نسختين على ورقة قياسية 8 1/2 × 11 ، ويجب أن يكلف تشغيل 100 ورقة من خلال المطبعة أقل من 10 دولارات. مقابل بضعة سنتات فقط ، اجعل الطابعة تقطعها إلى نصفين باستخدام قاطعة الآلة الخاصة به ، بحيث يكون لديك 200 نسخة من النشرة الإعلانية.

الآن خذ هذه النشرات ، جنبًا إلى جنب مع صندوق من مسامير الورق ، وضعها على جميع لوحات الإعلانات المجانية التي يمكنك العثور عليها – محلات البقالة ، والمغاسل ، وصالونات التجميل ، وصالات مباني المكاتب ، والكافيتريات ، ومكاتب البريد ، وأي مكان آخر يُسمح فيه بمثل هذه الإعلانات .

التعامل مع العملاء …
عندما يتصل بك عميل محتمل ، اجعل دفتر مواعيدك وقلم رصاص في متناول يدك. كن ودودًا ومتحمسًا. اشرح ما تفعله – كل شيء من تغيير الأسرة إلى التنظيف بالمكنسة الكهربائية ونفض الغبار وتلميع الأثاث وتنظيف الحمام إلى
الأطباق والغسيل. أو كل شيء باستثناء الأطباق والغسيل – أيًا كان ما تقرره كسياسة خاصة بك. عندما يسألونك عن المبلغ الذي تتقاضاه ، أخبرهم ببساطة ، ستحتاج إلى رؤية المنزل وإجراء تقدير مفصل لهم. ثم بدون توقف ، اسأل عما إذا كانت الساعة 4:30 بعد الظهر ستكون مناسبة لهم ، أو إذا كانت الساعة 5:30 ستكون أفضل. يجب أن تسأل بوضوح عما إذا كان بإمكانك الحضور لتقديم اقتراح التكلفة الخاص بك في وقت معين ، أو قد يتم تأجيل القرار ، وقد تتوصل إلى “عدم البيع”.

بمجرد أن يكون لديك اتفاق على الوقت لتقديم عرض التكلفة الخاص بك ووضع علامة عليه في دفتر المواعيد الخاص بك ، اسأل عن الاسم والعنوان ورقم الهاتف.

قم بتدوين هذه المعلومات في بطاقة 3 × 5 ، جنبًا إلى جنب مع التاريخ والترميز: العميل المحتمل. ثم تقوم بحفظ هذه البطاقة في ملف بطاقة دائم. احفظ هذه البطاقات ، نظرًا لوجود مئات الطرق فعليًا لتحويل ملف الاحتمال هذا إلى نقود حقيقية ، بمجرد تجميع عدد كبير من الأسماء والعناوين وأرقام الهواتف.

عندما تذهب لرؤية العميل المحتمل شخصيًا ، احرص دائمًا على الالتزام بالمواعيد. لن يضرك مبكرا دقيقتين ، لكن التأخير لبضع دقائق سيضر بالتأكيد بإغلاقك لعملية البيع. دائما معدة جيدا. عزل اسطح بالجوف ِ ملابسك كصاحب عمل ناجح. كن واثقًا من نفسك واثقًا من نفسك ؛ كن على دراية بما يمكنك القيام به بالإضافة إلى فهم احتياجات العملاء المحتملين ورغباتهم. لا تدخن ، حتى لو دعاك العميل المحتمل ، ولا تقبل أبدًا شرابًا – حتى القهوة – إلا بعد توقيع عقد موقّع في حقيبتك.

بمجرد إتمام عملية البيع ، فإن أفضل شيء هو مصافحة عميلك الجديد ، وشكره ، والمغادرة. حديث قصير بعد البيع مناسب ، لكن أن تصبح ودودًا للغاية ليس كذلك. أنت تخلق انطباعًا وتحافظ عليه من خلال الحفاظ على علاقة شبيهة بالعمل.

عندما تذهب لتقدير التكلفة ، خذ معك لوحًا مسطرًا مثل تلك المستخدمة من قبل طلاب المدارس الابتدائية وورق الكربون والآلة الحاسبة ودفتر المواعيد الخاص بك. يجد بعض الناس أنه من الأسهل العمل مع الحافظة والورق الفارغ العادي
بالكربون. لاحقًا ، قد ترغب في الحصول على قوائم مراجعة عامة مطبوعة لكل غرفة في المنزل ، مع سطور فارغة أو مساحة للتعليمات الخاصة.

مهما كان ما تستخدمه ، من المهم أن تبدو منهجيًا وشاملًا ومهنيًا ، بينما تقود العميل المحتمل من خلال التفاصيل المحددة التي يريدك أن تعتني بها: “الآن ، تريد تنظيف السجادة بالمكنسة الكهربائية وجميع الأثاث مغطى بالغبار وهاتين الطاولتين النهائيتين ، طاولة القهوة والبيانو مصقولان كذلك ، أفترض؟ “

ما عليك سوى تحديد الغرفة المحددة في الجزء العلوي من الورقة ، ثم توجيه العميل المحتمل عبر خطوات التنظيف لكل غرفة ، بحيث تغطي كل شيء بداخلها. إن الآثار المترتبة على وضع كل شيء في شكل “جاهز للشركة” ستؤدي إلى
نسيان العميل للتكلفة ، وتوظيفك للقيام بعمل كامل. احتفظ دائمًا بورق كربون أسفل كل قطعة من الورق تكتب عليها ، وانظر دائمًا حول كل غرفة مرة أخرى قبل تركها ؛ ثم اسأل العميل المحتمل عما إذا كان يمكنه التفكير في أي تعليمات خاصة يجب عليك ملاحظتها بشأن تلك الغرفة.

أخيرًا ، عندما تمر بكل غرفة في المنزل مع العميل المحتمل ، عد إلى المطبخ واجلس على الطاولة. قم بإخراج الآلة الحاسبة الخاصة بك وقم بإضافة الوقت الذي تستغرقه كل وظيفة في كل غرفة حتى تكتمل. إجمالي الوقت لكل غرفة.
كن ليبراليًا ، معتقدًا أنه إذا كان بإمكانك القيام بوظيفة السجاد في 15 دقيقة ، فعادةً ما يستغرق الشخص العادي 30 دقيقة. قم بتحويل إجمالي الدقائق لكل غرفة إلى ساعات وأعشار الساعات لكل غرفة. أضف الإجماليات لكل غرفة للوصول إلى إجمالي ساعات تنظيف المنزل بأكمله.

تحدث مع عميلك لفترة وجيزة ، وتساءل كيف يمكنها العثور على الوقت لإنجاز كل شيء في المنزل ، خاصة عند الضغط على وظيفة بدوام كامل. قليل من الحديث القصير ، وتقييم عقلي سريع لقدرة العميل على الدفع ، بالإضافة إلى معرفتك أنه يمكنك إنجاز كل شيء في أربع ساعات ، بدلاً من الست ساعات التي سيستغرقها معظم الناس.

فيما يلي مثال على محادثة نموذجية بينك وبين العميل المحتمل:

“حسنًا ، السيدة جونسون ، لديك بالتأكيد ما يكفي من أعمال التنظيف الروتينية لتجعلك مشغولًا طوال اليوم كل يوم من أيام الأسبوع! أنا بالتأكيد لا أعرف كيف تفعل ذلك ، ولكن بأي طريقة ، سنتعامل مع هذه المشكلة برمتها بعيدًا عن أكتافك ، يوفر لك الوقت ، ويمنحك وقتًا للاسترخاء ، فنحن نتقاضى 100 دولار للزيارات الشهرية ، أو 80 دولارًا للزيارات نصف الأسبوعية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.